حساب فرق العمر : احسب فرق العمر بين شخصين

الشخص الأول

الشخص الثاني

النتيجة :



حاسبة فرق العمر بين شخصين

أن عملية فرق العمر بين شخصين هي عبارة عن مجموعة من المعادلات التي تقوم بها الحاسبة المعروضة بالأعلى. حيث تقوم بحساب كلاً من عمر الشخصين على حدى ثم حساب الفرق بينهم. وتظهر لك بعد ذلك النتيجة النهائية. هذه الحاسبة دقيقة جداً لذلك تستطيع الاعتماد عليها وانت مطمن في عملية حساب فرق العمر بين شخصين.

ولكي تقوم الحاسبة بحساب لك فرق العمر ؛ يتوجب عليك في البداية إدخال كلاً من عمر الشخص الأول من يوم وشهر وسنة وايضاً عمر الشخص الثاني ، ثم اضغط على زر "أحسب الفرق"، واترك الأمر بعد ذلك الى الحاسبة.

سوف تقوم الحاسبة بعمل المعادلات التي تحدثت معك عنها سابقاً ، ثم إظهار لك الفارق في صندوق المكتوب بجانبه " النتيجة ".

فرق العمر بين شخصين

في بعض الأحيان في حياتنا قد نحتاج الى حساب فرق العمر بين شخصين أو بيننا وبين الشريك ليس بالضرورة أن نكون منهم، فالفضول كثيراً ما يجعلنا نقوم بمثل هذه الأمور. أو من الجانب العلمي فإن حساب فرق العمر بين شخصين مثل الأزواج يساهم كثيراً في فهم درجة التناغم بينهم، والتنبؤ ببعض السلوك المشترك الذي قد يحدث نتيجة فارق العمر.

فرق العمر بين الزوجين

العمر بطبيعة الحال من أهم العوامل المساعدة في فهم الزوجين لبعضهم ، فالاهتمام به هو أمر بديهي ويجب وضعه في الحسبان. وهذا ما أكدته الدراسات الحديثة، حيث تحدثت عن التأثير الذي يسببه فرق العمر بين الشخصين في نجاح أو فشل العلاقة. بالنسبة للرجل يجب عليه عند اختيار شريكة الحياة أن يراعي ان تكون أصغر منه بحد أدنى سنتين وبحد أقصى 7 سنوات. وبالنسبة للمرأة فعند اختيار شريك حياتها يفضل ان يكون اكبر منها بـ سنتين حتي 7 سنوات.  وعندما نتحدث عن الادنى والاقصى في عدد السنوات فنحن في الحقيقة نراعي التوافق الفكري والعقلي.


مما لا شك فيه انه يجب علينا اخذ مثل هذه الدراسات في عين الاعتبار، وان نراعي حساب فرق العمر بين الشخصين او الزوجين. ولكن لا يجب أن ننسى بأن في الحياة العملية يوجد زيجات عديدة لا تراعي فارق العمر وبرغم من ذلك تجدها ناجحة .. فكثيراً ما نرى الرجل أكبر من المرأة بسنوات تتخطى 10 سنوات وتجدها ناجحة أو المرآة اكبر من الرجل وايضاً تجد بينهم التوافق الفكري والعقلي.